fbpx
تحليل المنافسينخدمات مدير موقع

شرح اداة ahrefs لتحليل المواقع ومعرفة الكلمات المفتاحية

شرح اداة ahrefs لتحليل المواقع ومعرفة الكلمات المفتاحية

شرح اداة تحليل المواقع ahrefs :-

اولاً عليك الدخول لموقع موقع Ahrefs والضغط على Sign In وكتابة الايميل والباسورد ، ولكن عليك ان تكون قد اشتريت هذه  الاداة ، يمكنك شرائها لمدة اسبوع بـ 7$ دولار .

طريقة التسجيل في اداة ahrefs

اداة ahrefs يمكن ان يستخدمها 5 اشخاص على نفس الايميل ، واذا فتح شخص زائد يخرج الموقع الشخص الزائد ، وهذه الواجهة الامامية للأداة .

طريقة استخدام اداة ahrefs

يمكنك اضافة موقع أو اكثر من موقع لمعرفة الاحصائيات المختصرة في الواجهة الامامية كما انا ، قد اضيفت موقعيين من خلال الضغط على New Project + ، ثم ستضع رابط الموقع التي تريدة ان يكون على القائمة الرئيسية  ، وكتابة أي اسم للمشروع وستجد في الوسط عدد الباك لينك لهذا الموقع ، ونضغط على Next .

طريقة معرفة احصائيات المواقع

ثم نضغط على Keyword + لتحديد جميع هذه الكلمات المفتاحية لهذا الموقع ، ثم الضغط على Next ، ثم Finsh .

شرح استخدام اداة السيو ahrefs

ستظهر هكذا في الواجهة الامامية من الموقع لتتبع احصائيات أو التجسس على موقع بشكل مختصر عن عدد الباك لينك و ترتيبة في اداة Ahref ونجد ان الفيس بوك هو رقم 1 في هذه الاداة ، والزيارات الشهرية ، واسعار الكلمات الترافيك لهذا الموقع وسنتكلم كل شئ بالتفصيل اسفل الشرح

معرفة عدد باك لينك الموقع وسعر الكلمات المفتاحية

يمكنك اضافة موقع أو اكثر من موقع لمعرفة الاحصائيات المختصرة في الواجهة الامامية كما انا ، قد اضيفت موقعيين من خلال الضغط على Alerts .

افضل اداة لأستخدامها في seo المواقع

ثم في هذه الخانة ضع اسم موقعك ، او الموقع الذي تريد معرفة اختصار احصائياتة ، وانا ساضع مثال الفيس بوك .

كيفية عمل اداة اتشريفس لسيو المواقع

يمكنك بعدها الدخول على Alerts ثم الضط على علامة سيرش لمعرفة باك لينك عن الموقع بالكامل سواء نوفلو أو دوفلو .

شرح معرفة عدد backlinks موقعي

يوجد اهم ثلاثة اشياء في اداة Ahref وهي رقم 1 عالمياً في السيو والاحصائيات الدقيقة :-

  • الاولي : التجسس علي المواقع ومعرفة الباك لينك وما هي المواقع الذي ياخذون منها باك لينك ، والكلمات المفتاحية التي تأتي بزيارات الى موقعهم
  • الثانية : معرفة الكلمات المفتاحية الغالية و الكلمات المفتاحية كثيرة الزيارات ، ومعرفة اذا كانت الكلمة ذات منفسة سهلة ام متوسطة ام صعبة .
  • الثالثة : يمكنكم التنصل أي تجاهل من الروابط السبام التي تاخذ منها باك لينك اذا كان روابط اباحية او هندي او صينية ليست لها علاقة بموقعك

اضغط على Site Explorer لتحليل مواقع المنافسين وانا سأحلل موقع موبيزل للموبايلات والذي سأنفسة .

اداة التجسس على المواقع في الكلمات المفتاحية والباك لينك

سنجد الكثير من المؤشرات وسنشرحها بشكل بسيط للغاية :

  • Ahrefs Rank :-
معرفة ترتيب الموقع عالميا

وهي الرانك في اداة Ahrefs ، وهى شبيهة مثل اداة اليكسا/Alexa لمعرفة ترتيب المواقع ولكن هذه الاداة ادق بكثير من اداة Alexa .
ما هو Domain Rating و URL Rating :-

شرح Domain Rating و URL Rating


URL Rating :
 مقياس الموقع بتاع اتشريفس عاملة عشان يقيس قوة الرابط فقط ، عن طريق حجم الترافيك اللى بيدخل من الكلمات اللى ماسكها .Domaing Rating : مقياس برضو من برمجة اتشريفس نفسها ، بس بتقيس قوة الدومين نفسة بكل الروابط التابعه ليه من خلال تقييم حجم الترافيك و الكلمات اللى ماسكها .وهما قريبيين من نفس اداة Moz وهو الدومين اثورتي والبيدج اثورتي ، ولكن ايضاً اداة اتشريفس هي الافضل والادق .

  • عدد Backlinks و عدد مواقع Referring domains :-
ما هو Backlinks و Referring domains

بكل بساطة Referring domains : هي عدد المواقع التي تعطي باك لينك لموقعك ، ويمكن الموقع الواحد يعطيك عدد باك لازم علي حسب وضع روابط موقعك في المقالات عندة أو بانر اعلاني يأتي اليك زيارات كثيرة من موقعة ويعد باك لينك قوي اذا كان دوفلو .أما عن Backlinks : هو ان 436 موقع يعطيك 60.5k الف باك لينك لموقعك أي 60.5 الف رابط يشير الي موقع موبيزل وهذا عدد كبير للغاية وقوة منافسة صعبة جداً ولاكن لا يوجد شئ مستحيل .اذا ضغط على الرقم الازرق سيقول لك موقع اتشريف ما هي المواقع التي ياخذ منها باك لينك وما هي الباك لينك الدوفلو والنوفلو وانا ساضغط على رقم الباك لينك .

طريقة معرفة باك لينك المواقع المنافسة

سنجد مكتوب لكل موقع ياخذ منة موبيزل باك لينك ويمكنني حفظ هذه المواقع واخذ منهم باك لينك لموقعي انا ايضاَ ، واذا كانت مدونات اعمل تسجيل عضو جديد واكتب مقالات بة واضع رابط لموقعي ، واذا كان موقع عادي بلوجر او ورد بريس اتفق معة ان يضع لي اعلان بانر وساخذ الكثير من الباك لينك لأتفوق على موقع موبيزل للهواتف .يمكنك تحميل ملف الروابط هذا على برنامج مايكروسوفت اكسل بالضغط على Export .

تحميل كلمات مفتاحية مرتفعة السعر

اول خيار هو  “quick export” وهو يقول تحميل اول 1000 صف من الباك لينك وليس كلهم ونعلم على “For Microsoft Excel” ثم “Start Export” لحفظ الملف .ثاني خيار هو “Full export” وهو تحميل جميع عدد روابط الباك لينك للموقع .ثالث خيار هو “Custom Specified Number” وهو لكتابة رقم معين لتحميل عدد صفوف الباك لينك بدلا من تحميل الباك لينك كلة مثلا أريد اول 5 الف باك لينك اكتب 5000 .


  • شرح Organic keywords و Organic traffic :- 
طريقة معرفة عدد زيارات الموقع شهريا وعدد الكلمات المفتاحية المسيطرة للموقع

Organic traffic : هي عدد الزيارات شهرياَ للموقع ومكتوب في الصورة انة نقص 48 الف زيارة عن الشهر السابق .Organic keywords : وهي الكلمات التي يمسكها الموقع في بحث جوجل ، ويمسك الموقع المنافس لي موبيزل/Mobizil حوالي 141 الف كلمة وهذا عدد كبير بينما موقعي يمسك فقط 4 الف كلمة في بحث جوجل وستكون المنافسة صعبة للغاية لأكون في نتائج بحث جوجل الاولي ، واذا ضغط على الرقم 141 الف ساعرف ما هي الكلمات المتصدر بها موبيزل وما هي البحث الشهري على هذه الكلمات .

معرفة عدد الكلمات المفتاحة للمواقع المنافسة

ستجدوا ان 141 الف كلمة متقسميين على الدول واعلى دولة يمسك بها كلمات بحث على الكلمة المفتاحية هى مصر ويمكن ايضاً تحميل الملف الكلمات المفتاحية هذه من خلال export .

  • ما هو Traffic value :-
شرح Traffic value لمعرفة سعر الكلمات المفتاحية في المقالة

Traffic value : وهو سعر الكلمات في مقالات الموقع كلها ، أي قد يدخل شهرياً 128 الف دولار وهذا مبلغ كبير جداَ للغاية ولمعرفة الكلمات ذات السعر العالي ، اضغط على الرقم وستجد الكلمات ويمكنك تحميلها في ملف اكسل .

  • معرفة الكلمات المفتاحية واسعارها ونتائج البحث عليها والكلمات الشبية :
افضل اداة للبحث عن الكلمات المفتاحية للمقالة

اضغط على “Keywords Explorer” ثم اختيار ما اذا كانت ستكون في بحث جوجل ام ستكتب الكلمة على اليوتيوب ام مواقع البحث الاخري ، وانا سأختار محرك بحث جوجل ، ومهم جداً أن تختار الدولة التي تريد استهدافها في مقالتك وانا سأختار مصر .انا سأبحث عن كلمة برنامج internet download manager لأكتب مقالة تتوافق مع شروط Seo .

البحث عن كلمات مفتاحية عالية السعر والبحث في جوجل

سنجد ان هذه الكملة ياتي عليها زيارات بحث – Search volume : وهي 600 زيارة شهريا .Keyword difficulty : اي ان مستوي صعوبة المنافسة على هذه الكلمة هو متوسط  .وسعر هذه الكلمة – CPC : يكون 0 $ .Global volume : هي نتائج البحث على هذه الكلمة في كل الدول هو 1.2 الف في الشهر .وفي الاسفل نجد Parent topic : وهي الكلمة الشبيها لها وتكون الكلمة الرئيسية والذي يبحث عنها الجميع في محرك بحث جوجل وهى “internet download manager” وعليها 99 الف بحث شهري وبجانبها مكتوب الموقع الذي يحتل الترتيب الاول في هذه الكلمة .اذا ضغطنا على “Phrase match” ستجد الكلمات المطابقة أو الشبيهة للكلمة التي تبحث عنها ، ويقول لك صعوبة الكلمة والبحث الشهري عنها و سعر الكلمة المفتاحية ويمكنك تحميلها في جدول الاكسل .

كيفية اختيار الكلمات المفتاحية في اداة ahrefs

اذا ضغطنا على Having same terms سيبحث لك عن نفس الكلمة “برنامج internet download manager” ولكن سيكون بها كلمة زيادة بدون التغيير في الكلمة التي تبحث عنها .

طريقة استهداف الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل

اذا ضغطت على Also rank for سيجلب رانك كلمات مفتاحية قريبة من الكلمة التي ابحث عنها اعلى رانك وليست شبيهة بالكلمة التي ابحث عنها مثل “اكاديمية الحلواني” ليست لها علاقة بالكلمة التي ابحث عنها .

كيفية استهداف الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج البحث الاولي في جوجل

اذا ضغطت على Search suggestions وهى اقتراحات البحث في جوجل عن هذه الكلمة ويجمع كل الاقتراحات عن هذه الكلمة المفتاحية في سيرش جوجل .

كيفية استهداف الكلمات المفتاحية ذات السعر المرتفع

اذا ضغطت على Newly discovered وهى كلمات بحث جديدة في محرك بحث جوجل ظهرت من قريب وعليها زيارات قليلة .

افضل اداة keyword tool لأختيار الكلمات المفتاحية

اذا ضغطت على Questions وهى كلمات وجمل مفتاحية عبارة عن اسئلة ، ويمكن اخذها كعنوان للمقالة أو كتابتها بداخل المقالة .

طريقة تحليل الكلمات المفتاحية واستخدمها في المقالة

 اذا ضغطت على All keyword ideas سيجلب جميع الجداول الذي تكلمت عنها فوق مع بعضها .

شرح اداة اتشريفس لأختيار الكلمات المفتاحية ذات البحث المرتفع شهريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى